معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-09-19  |  2024-03-29  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/03/24 - 15:41:4
زيارة: 778
مشاركة مع الـأصدقاء

عقار "كلوركين"...هل وجد الطبّ الدواء المعجزة للقضاء على كورونا؟

في الوقت الذي يحصد فيه وباء كورونا أرواح الآلاف عبر العالم يسارع الأطباء والباحثون لإيجاد دواء يمكنه القضاء على فيروس كوفيد 19.

وتتسابق الدول بما تمتلكه من مختبرات وباحثين كالولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا لتكون "مخلص البشرية" من الوباء الذي انتشر عبر العالم وفرض حالة حجر صحي لقرابة مليار نسمة كما أوقف اقتصادات دول كبرى.

وفي سعي لعلاج المصابين، جرّب المختصون عددا من الأدوية المستخدمة من قبل في علاج أمراض وفيروسات مشابهة للكورونا، ويبدو أن دواء "كلوركين" يعطى نتائج إيجابية.

العقار استخدم من قبل في علاج المصابين بداء الملاريا، وهو معروف أيضا باسم نيفاكين.

ووفق مدير المعهد الجامعي للمستشفيات لمرسيليا البروفيسور ديدييه راولت، فإن تأثير هذا الدواء ، المعروف تحت الاسم العام للكلوروكين مذهل.

وأكد البروفيسور أن 24 مريضًا مصابًا بالفيروس كورونا تلقوا بلاكينيل (وهو أحد الأسماء التجارية للكلوروكين) وأنه بعد ستة أيام فقط، تعافى 75 بالمائة منهم فيما لا يزال 25 بالمائة منهم فقط حاملين للفيروس.

بينما 90 بالمائة من أولئك الذين لم يتلقوا هذا العلاج لا يزالون مرضى.

وعقب هذه النتائج ، قال المختبر الفرنسي للأدوية "سانوفي" إنه مستعد لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل المخصص لعلاج الملاريا للسلطات الفرنسية من أجل مكافحة كوفيد-19، والتي يمكن أن تعالج 300 ألف مريض.

وقام المعهد بتنزيل مقطع فيديو مدته 18 دقيقة على موقع يوتيوب يشرح فيه البروفيسور راولت بالتفصيل نتائج دراسته.

ووصفت الحكومة الفرنسية نتائج تطبيق الدواء بأنها "واعدة"، لدرجة أن التجارب السريرية للكلوروكين "سيتم توسيعها".

وقالت المتحدثة باسم الحكومة سيبيث ندياي "أرادت وزارة "صحة" تمديد هذه التجارب السريرية، التي سيتم تكرارها على عدد أكبر من المرضى،.. ستجرى هذه الاختبارات الجديدة مع فريق مستقل عن البروفيسور راولت ".

وأوضحت ندياي أنه في هذه المرحلة ، "ليس لدينا دليل علمي" على أن هذا العلاج ناجح. لكن ثمة تحفظ من قبل العديد من الخبراء أيضًا في حالة عدم وجود مزيد من الدراسات، كما أن هناك مخاوف من الآثار الجانبية لهذا الدواء، التي قد تكون خطيرة ، خاصة في حالة الجرعة الزائدة.

هل تكون فرنسا السباقة لدواء كلوروكين؟

وكانت دراسة صينية يرجع تاريخها إلى فبراير شباط الماضي قد ذكرت فعالية الكلوروكين بعد اختباره على أكثر من 100 مريض.

ويوضح البروفيسور فرانسوا بريكاير، الرئيس السابق لقسم الأمراض المعدية في مستشفى بيتيه سالبيرتير بفرنسا : "لقد قدمت "الدراسة " بصيص أمل، لكن سرعان ما تم نسيانها قبل أن يقدم فريق مرسيليا هذه النتائج".

من جانبه ذكر البروفيسور جان دانيال ليليفر وهو طبيب الأمراض المعدية في مستشفى هنري موندور في كريتيل بفرنسا أنه يجب احترام القواعد العلمية

والتوقف عن التصريحات الاعلامية "نحن لم نصنع الدواء المعجزة بعد" مضيفا أن هناك تجارب أخرى جارية على جزيئات أخرى، ومن المثير للجزع أن يقوم العلماء بتصريحات كبيرة حول آثار الدواء دون حتى رؤية نتائجهم أو تم التحقق من صحتها من قبل نظرائهم".

وسجّلت فرنسا 674 وفاة منها 112 وفاة سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية وبلغت حصيلة الإصابات 16018.

وأدى انتشار فيروس كورونا المستجد إلى وفاة 15189 شخصاً حول العالم، غالبيتهم في أوروبا، بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية الاثنين عند الساعة 11,00 ت غ.

وشخصت أكثر من 341 ألف حالة رسمياً في 174 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. ولا يعكس هذا الرقم إلا جزءا من العدد الحقيقي للإصابات حيث أن العديد من الدول لا تجري فحصاً إلا للحالات التي تستدعي علاجاً في المستشفى.

 

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/14950


الكلمات:






*
*

*



قرأ

اليك افضل مشروب للجسم


تناول مكملات البروبيوتيك يساعد في تقليل المشاكل التنفسية


فوائد صحية غير متوقعة لقشر التفاح.. تعرف عليها


فضيحة البحوث بشأن هيدروكسي كلوروكين تزيد الالتباس في خضم معركة كورونا


الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار لإيبولا لمعالجة كورونا


الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار لإيبولا لمعالجة كورونا


ما أهمية الإكثار من شرب الماء في الوقاية من فيروس كورونا؟


كل ما تريد معرفته عن أجهزة التنفس الاصطناعية.. كيف تعمل ودورها في إنقاذ الأرواح


تجارب سريرية لدواء كورونا تقوم بها شركات أدوية فرنسية أمريكية في روسيا


وباء كورونا: وفيات العالم تتخطى وفيات الصين للمرة الأولى وآخر المستجدات الأخرى


وباء كورونا: العالم في مواجهة عدو لا يُرى.. آخر المستجدات لحظة بلحظة


وجبات أساسیة ومهمة لبناء عضلات قویة


السمك البحری یحمی الجسم من أمراض الكبد


تناول السكر بكثرة یسبب الإكتئاب لدى الرجال


هل مرض السرطان معدی؟ وما هی عوارضه؟


السكر یغذی الخلایا السرطانیة





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان