معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-10-10  |  2024-04-19  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/03/15 - 11:37:1
زيارة: 903
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: العالم في مواجهة عدو لا يُرى.. آخر المستجدات لحظة بلحظة


جنود من القوات الكورية الجنوبية يلبسون بدلات واقية ومواد معقمة في مواجهة فيروس كورونا. 15/03/2020 - حقوق النشر Kim Hyun-tae/AP

من الولايات المتحدة إلى بريطانيا مروراً بروسيا والنروج، قررت بلدان كانت تعد نفسها بمنأى من وباء كوفيد-19 تكثيف التدابير لاحتواء انتشار الفيروس الذي يشكل اختباراً للأنظمة الصحية للدول الأوروبية الأكثر تأثراً به والذي يبدو أنّ لا أحد بمنأى منه.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا عالمياً إلى ما فوق 156 ألف حالة مع أكثر من 5800 وفاة، وفق حصيلة لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

ويثير الفيروس الذي ظهر في الصين للمرة الأولى نهاية العام 2019، قلق سكان العالم.

إيران

أعلنت إيران اليوم الأحد عن 113 وفاة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء تفشي الوباء في هذا البلد، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 724.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز المواطنين إلى "إلغاء جميع رحلاتهم ولزوم منازلهم كي نتمكن من رؤية الوضع يتحسّن في الأيام المقبلة".

لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد المصابين بفيروس ووهان التاجي إلى 99.

ليبيا

إغلاق المدارس في ظل انتشار فيروس كورونا يستمر حتى 29 من الشهر الحالي.

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس السبت تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" ليفوق عدد الإصابات داخل المملكة الـ 100 حالة.

إسرائيل

أرجئت محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الفساد لمدة شهرين بعدما كان من المقرر أن تبدأ الثلاثاء، على ما أعلنت محكمة القدس مشيرة إلى المخاوف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

القدس

دائرة الاوقاف الإسلامية بالقدس قررت الأحد إغلاق المصليات المسقوفة داخل المسجد الأقصى كإجراء وقائي من منع انتشار فيروس كورونا، وأوضح مدير المسجد الأقصى الشخ عمر الكسواني أن جميع الصلوات ستقام في باحات المسجد.

الفاتيكان

أعلن المكتب البابوي في بيان أصدره صباح اليوم الأحد أنه على خلفية الوضع الصحي الدوليّ الطارئ حاليا، ستجري كافة صلوات عيد الفصح هذه السنة في ساحة القديس بطرس بدون مشاركة المؤمنين.

الصين

سجّلت الصين الأحد 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، بينها 16 حالة مستوردة.

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، سُجّلت 10 وفيّات جديدة فقط جرّاء كورونا كلّها في ووهان بؤرة انتشار الفيروس، ليصل إجمالي الوفيّات في البر الرئيسي للصين إلى 3199 منذ بدء تفشّي الفيروس في آواخر ديمسبر/كانون الأول.

والسبت خففت السلطات القيود على التنقل في محافظة هوباي (وسط)، فرفعت العزل عن أحياء وبلدات.

أستراليا

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الأحد أنه يتعيَّن على جميع الأشخاص الذين يصلون إلى أستراليا من الخارج أن يعزلوا أنفسهم لمدّة أربعة عشر يومًا، في محاولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وقال موريسون "سنضطرّ إلى الاعتياد على بعض التغييرات في طريقة عيشنا"، مضيفا أن هذا الإجراء سيدخل حيّز التنفيذ في الساعة 00,00 (13.00 ت غ الأحد).

الفلبين

بدأت مدينة مانيلا عزل نفسها اليوم الأحد في مواجهة فيروس كورونا، مطبّقةً بذلك الإجراءات التي قررتها حكومة الرئيس الشعبوي رودريغو دوتيرتي.

وأغلقت الشرطة المسلحة الطرق المؤدية إلى العاصمة التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون شخص، وتم إلغاء الرحلات الداخلية من مانيلا واليها، وحظرت التجمعات العامة شهرا. وسجلت الفيليبين 111 حالة إصابة بكوفيد-19، بما في ذلك 8 وفيات.

الولايات المتحدة

أعلن طبيب البيت الأبيض السبت أنّ الرئيس الأمريكي غير مصاب بكورونا، كاشفًا بذلك نتيجة الفحص الطبّي الذي خضع له دونالد ترامب بعدما كان على اتّصال مباشر مع عدد من أعضاء وفدٍ برازيلي تبيّن لاحقا أنّهم مصابون بالفيروس.

وواجهت إدارة ترامب انتقادات بسبب بطء وضع فحوص الكشف عن الإصابة بكوفيد-19 في تصرّف الشعب الأمريكي، وبسبب العدد الضئيل للمخزون المتوافر.

أوزبكستان

أعلنت وزارة الصحة الأوزبكستانية، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلد.

إسبانيا

بعد إيطاليا، فرضت إسبانيا يوم أمس إغلاقا شبه تام في كافة أنحاء البلاد مع منع الناس من الخروج من بيوتهم إلا للعمل أو تلقي العناية الطبية أو شراء الطعام.

وتوفي 196 شخصاً حتى الآن في إسبانيا التي باتت البلد الثاني الأكثر تضرراً من الفيروس في أوروبا بعد إيطاليا. ومن بين المصابين، زوجة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

فرنسا

فتحت صناديق الاقتراع اليوم الأحد أمام الناخبين للادلاء بأصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات البلدية.

وأمرت فرنسا أمس السبت بإغلاق المطاعم والحانات وصالات السينما والنوادي الليلية، لكن أبقت على متاجر الطعام والصيدليات والمصارف ومحلات بيع التبغ مفتوحة.

الأمم المتحدة

يشهد مقر الأمم المتحدة في نيويورك تباطؤا في نشاطه في ظل انتشار فيروس كورونا الذي شكل ضربة لنهج المنظمة التعددي، إذ فرض تدابير لا تتماشى مع عمل الدبلوماسيين الباحثين يوميا عن توافق من خلال التواصل البشري.

وقال دبلوماسي "كل شيء يزداد صعوبة"، معلقا على النظام العمل عن بعد الذي أُرغم على اتباعه مع غالبية من موظفي الأمانة العامة الثلاثة آلاف، ومئات الزملاء العاملين في بعثات الدول الأعضاء الـ193.

وأفيد الخميس عن أول إصابة بوباء كوفيد-19 في مقر الأمم المتحدة لدى دبلوماسية فيليبينية، ما أدى إلى إغلاق بعثة بلادها. وفي اليوم التالي، أغلق بشكل مفاجئ مبنى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الواقع قرب مقر الأمم المتحدة، بعد الإعلان عن أعراض إنفلونزا لدى ثلاثة موظفين، بدون التثبت من إصابتهم بكورونا "كوفيد_19".

الخسائر الاقتصادية

تزداد الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار الفيروس. وشهدت الأسواق المالية في العالم تقلبات حادة خلال هذا الأسبوع. وسجلت خسائر هائلة على خلفية المخاوف من انكماش عالمي، ثم مكاسب قوية بعد إعلان الحكومات نيتها تقديم دعم مالي لمواجهة الأزمة.

 

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/14666


الكلمات:






*
*

*



قرأ

اليك افضل مشروب للجسم


تناول مكملات البروبيوتيك يساعد في تقليل المشاكل التنفسية


فوائد صحية غير متوقعة لقشر التفاح.. تعرف عليها


فضيحة البحوث بشأن هيدروكسي كلوروكين تزيد الالتباس في خضم معركة كورونا


الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار لإيبولا لمعالجة كورونا


الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار لإيبولا لمعالجة كورونا


ما أهمية الإكثار من شرب الماء في الوقاية من فيروس كورونا؟


كل ما تريد معرفته عن أجهزة التنفس الاصطناعية.. كيف تعمل ودورها في إنقاذ الأرواح


تجارب سريرية لدواء كورونا تقوم بها شركات أدوية فرنسية أمريكية في روسيا


عقار "كلوركين"...هل وجد الطبّ الدواء المعجزة للقضاء على كورونا؟


وباء كورونا: وفيات العالم تتخطى وفيات الصين للمرة الأولى وآخر المستجدات الأخرى


وجبات أساسیة ومهمة لبناء عضلات قویة


السمك البحری یحمی الجسم من أمراض الكبد


تناول السكر بكثرة یسبب الإكتئاب لدى الرجال


هل مرض السرطان معدی؟ وما هی عوارضه؟


السكر یغذی الخلایا السرطانیة





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان