google.com, pub-6867310892380113, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ** ** **
|
روسيا تتهم الاستخبارات الأمريكية بتهريب المخدرات من أفغانستان
بعد أن اتهمت واشنطن، موسكو قبل أيام، بعرض مكافآت لطالبانلاستهداف جنود أمريكا في أفغانستان، اتهم مسؤول روسي كبير ، الاستخبارات الأمريكية، بالتورط في تهريب المخدرات من أفغانستان.
وقال زامير كابولوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان، في حديث تلفزيوني اليوم السبت: هناك رشاوى لا تعد ولا تحصى من المشاريع (التي نفذها الأمريكيون في أفغانستان)، كما أن عناصر الاستخبارات الأمريكية الرائعين الذين يلصقون التهم بنا، يشاركون هم أنفسهم في تهريب المخدرات. وتابع: لديهم طائرات تقلع من قندهار ومن باغرام دون تفتيش إلى أي مكان، إلى ألمانيا، وإلى رومانيا. وكيف لا، فهذا نوع من التجارة. وأي مواطن أفغاني في كابل يمكنه أن يروي لك ذلك، وحتى الكسول لن يتردد في التحدث عن هذا الموضوع. وأضاف: هذا سر معروف للجميع، وسئم الجميع منه فعلا وباتوا يتعايشون مع ذلك باعتباره أمرا واقعا. وهذا الموقف الروسي جاء بعد ان قال في وقت سابق، صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين في وكالة الاستخبارات الأمريكية لم تذكر أسماءهم، أن الاستخبارات العسكرية الروسية عرضت مكافآت للمسلحين المرتبطين بطالبان، مقابل تنفيذ هجمات على الجنود الأمريكيين في أفغانستان. ووصف المتحدث باسم الكرملين هذا التقرير الأمريكي بالهراء المطلق، فيما نفت حركة طالبان، من جانبها، صحة التقرير.
تعليقات القراء
أنت أول من علّق على هذه المقالة. سيتم عرض التعليقات بعد التحقق منها. |
|
تغطية إخبارية عالمية وتحليلات يومية لخدمة القراء. أنصار برس غير تابعة لأي جهة حكومية. حرة ومستقلة ونزيهة، وتقدم موادها. |
معلومات عنا
اتصل بنا
أعلن معنا |





