google.com, pub-6867310892380113, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ** ** **
|
حظر أكل حيوانات البنغول والخفافيش في الغابون للحد من انتشار وباء كوفيد19
حظّرت الغابون بيع أو أكل حيوانات البنغول (آكل النمل الحرشفي) والخفافيش، للاشتباه في أنّها وراء ظهور مرض كوفيد-19 (فيروس كورونا) في الصين، حيث يحظى هذان النوعان الثدييان بأهمّية كبيرة في الطب التقليدي.
وأعلن الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا أيضًا، أنّ الحكومة تخطط لإغلاق العاصمة ليبرفيل، كاشفًا حزمة مساعدات طارئة للمتضررين من الوباء. ويسود اعتقاد بأنّ فيروس كورونا جاء من الخفافيش، لكنّ العلماء يرجّحون أنّه انتقل إلى البشر عبر حيوان آخر.
وتغطّي الغابات 88 بالمئة من هذا البلد الواقع في وسط أفريقيا، كما أنّ الصيد ولحوم الحيوانات البرّية لطالما كانا جزءا من أسلوب الحياة هناك. وقالت وزارة المياه والغابات إن الفيروس هو مزيج من فيروسين مختلفين، أحدهما قريب من الخفافيش والآخر من آكل النمل الحرشفي، زاعمة ان معلوماتها مقتبسة من دراسة علمية نشرت في مجلة نايتشر. وأضافت الوزارة أن الغابون اعلنت عن 21 إصابة بمرض كوفيد-19. وقال وزير الغابات لي وايت إن السلطات اتخذت قرارا مماثلا عندما تأثرت البلاد بفيروس إيبولا، حيث حظرت تناول لحوم الثدييات الرئيسيات. ويعد آكل النمل الحرشفي أكثر الحيوانات التي يتم تهريبها في العالم، ويُطلق عليه اسم أم قرفة ايضا. ويباع الحيوان باسعار مرتفعة في السوق السوداء حيث يستخدم في الطب الصيني التقليدي، رغم أن الاطباء يقولون ان لا قيمة علاجية له. ووضعت الغابون مجموعة من الإجراءاتن مثل وقف الرحلات الجوية الدولية، وإغلاق المدارس وحظر التجول الليلي لوقف انتشار الفيروس. وقال بونغو الجمعة ان ليبرفيل ستغلق في الايام المقبلة، دون أن يذكر موعدا محددا.
المصدر: یورونیوز تعليقات القراء
أنت أول من علّق على هذه المقالة. سيتم عرض التعليقات بعد التحقق منها. |
تغطية إخبارية عالمية وتحليلات يومية لخدمة القراء. أنصار برس غير تابعة لأي جهة حكومية. حرة ومستقلة ونزيهة، وتقدم موادها. |
معلومات عنا
اتصل بنا
أعلن معنا |





