google.com, pub-6867310892380113, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ** ** **
|
البيت الأبيض: وفيات كورونا في الولايات المتحدة قد تصل إلى نحو ربع مليون شخص
قال البيت الأبيض إن الأشخاص الذين سيمكن أن يلقوا حتفهم جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة قد يتراوح ما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيّد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الجائحة، مقارنة بما بين 1,5 مليون إلى 2,2 مليون شخص كانوا ربما سيموتون لو لم يتمّ فرض أيّ قيود.
وحذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء من أنّ الولايات المتّحدة ستمرّ بأسبوعين مؤلمين جداً جداً على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجدّ الذي لا ينفكّ يحصد أعداداً متزايدة من الضحايا في بلاده والعالم بأسره.
وإذ وصف ترامب جائحة كوفيد-19 بأنها بلاء، قال أريد أن يكون كلّ أمريكي مستعدّاً للأيام الصعبة المقبلة، معرباً عن أمله في أن تتمكّن بلاده في نهاية هذه الفترة من رؤية ضوء حقيقي في نهاية النفق. ووفقاً لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز، فقد بلغ عدد الذين ثبتت مخبرياً إصابتهم بالوباء في الولايات المتحدة أكثر من 184 ألف شخص، توفي منهم أكثر من 3700 شخص. ولا تنفك وتيرة الوفيات تتسارع، ولا سيّما في نيويورك، بؤرة الوباء في الولايات المتحدة. وبعدما كان يأمل في عودة الحياة في الولايات المتحدة إلى طبيعتها بحلول عيد الفصح في 12 نيسان/أبريل، أعلن ترامب الأحد تمديد العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة للحدّ من تفشّي الوباء حتى نهاية نيسان/أبريل، راضخاً في ذلك للتحذيرات التي وجّهها كبار العلماء في البلاد بشأن الأزمة المتزايدة.
المصدر: یورنیوز
تعليقات القراء
أنت أول من علّق على هذه المقالة. سيتم عرض التعليقات بعد التحقق منها. |
|
تغطية إخبارية عالمية وتحليلات يومية لخدمة القراء. أنصار برس غير تابعة لأي جهة حكومية. حرة ومستقلة ونزيهة، وتقدم موادها. |
معلومات عنا
اتصل بنا
أعلن معنا |





